لياقة بدنية

6 تمارين لشد ترهلات الذراعين

تعاني أكثر النساء اللواتي لا يمارسن الرياضة بانتظام من مشكلة ترهلات الذراعين، التي قد تظهر تبعاً لأسباب عديدة. على سبيل المثال، التقدّم في العمر، وعدم المشي، و الإكثار من المأكولات غير الصحية. ضمن السياق نفسه، من المعروف أن الضغوطات الأسرية والمهنية، تحول دون إيجاد وقت لممارسة الرياضة، لدى بعض ربات المنازل. ولكن، الإمتناع عن ممارسة الرياضة بشكل عام، لا يؤدي إلى ترهل مناطق كالذراعين وحسب، وإنما قد يسبب أيضاً مشاكل صحية عديدة. لذلك، سوف نذكر في هذا المقال تمارين لشد ترهلات الذراعين، والتي يمكنك ممارستها بسهولة في المنزل.

مقالات مرتبطة:

قد تتساءلين عزيزتي عن كيفية إيجاد الوقت لممارسة هذه التمارين. ولكن، ما سنقدمه لك فيما يلي، يمكنك ممارستها يومياً بعد الإستيقاظ مباشرة، أو قبل النوم.

أبرز تمارين لشد ترهلات الذراعين:

تمارين لشد ترهلات الذراعين
3 تمارين لشد ترهلات الذراعين.

فيما يلي نقدم لكِ عزيزتي، 6 تمارين لشد ترهلات الذراعين. ولا بدَّ من الإشارة إلى أنَّ هذه التمارين يمكن للرجال أيضاً القيام بها.

1- البلانك:

يعتبر ” البلانك “، من التمارين الفعالة في شدّ العضلات بأكملها. على سبيل المثال، التخلص من دهون البطن، بالإضافة إلى التخلص من ترهلات الذراعين. لذلك، إستلقي على الأرض، مع ثني مرفقيك، ثم ادعمي الجزء العلوي من جسمك. ضمن السياق نفسه، ينبغي أن يكون الجزء السفلي من جسمك مدعوماً بأصابع قدميك. حاولي أن تحافظي على هذه الوضعية لمدة 20 ثانية على الأقل، وعليك بزيادة هذا الوقت مع تقدم الأيام.

2- تمرين التقاطع:

كل ما عليك فعله سيدتي هو الوقوف بشكل مستقيم، مع رفع الذراعين حتى يصبحان على ارتفاع الكتف. كذلك، ينبغي أن تكون قدماك متباعدتان بعض الشيء. إبدأي بمدّ ذراعيك إلى الجانبين، ثم قومي بتحريكهما على شكل متقطع، أشبه بحركات المقص. بعبارة أخرى، يجب أن يتداخل الذراع الأيمن مع الذراع الأيسر أمام ناظريك، وعلى اليدين أن تكونا على نفس مستوى الكتفين. كرري هذا التمرين 20 مرة أو أكثر، عند الإستيقاظ من النوم، لما له أهمية في بالغة في التخفيف من نسبة الدهون الموجودة في الذراعين، بالإضافة إلى قدرته في زيادة معدل ضربات قلبك.

3- رفع اليدين وخفضها: من أبرز تمارين لشد ترهلات الذراعين

يعتبر هذا التمرين، من أبرز التمارين لشد ترهلات الذراعين. ضمن السياق نفسه، لا بدّ من الوقوف بشكل مستقيم، مع إبقاء القدمين متباعدتين بعض الشيء. بعد ذلك، إبدأي برفع يديك ببطء في الهواء ثم خفضهما للأسفل. حاولي زيادة السرعة شيئاً فشيئاً، مع مرور الوقت. كرري هذا التمرين لمدّة 30 ثانية يومياً. ولكن، حاولي ألاّ تكوني حماسية جداً حتى لا تؤذي نفسك.

4- البوش آب:

للقيام بهذا التمرين، لا بدّ من الوقوف بشكل مستقيم مواجهاً للجدار. خذي خطوتين بعيداً عنه، ثم ضعي يديك عليه بشكل ممتد. بعد ذلك، ادفعي جسمك بالكامل نحو الجدار وادعمي نفسك بمساعدة الذراعين. يمكنك البقاء في هذه الوضعية لفترة قصيرة. ثم أجبري عضلات ذراعيك على إعادة جسمك إلى وضعية البداية. كرري هذا التمرين 20 مرة. ننصح بممارسة تمرين البوش آب، على الأرض أيضاً.

5- تمرين الدوائر بالذراعين

إذا كنت ترغبين في جعل تدريب الذراعين أكثر حماسة، لا بدّ من إدراج تمرين الدوائر بالذراعين. لممارسة هذا التمرين، يجب الوقوف بشكل مستقيم، ومدّ الذراعين على الجانبين، على طول الكتف. إبدأي بالقيام بحركات دائرية، في اتجاه عقارب الساعة والعكس. كرري هذا التمرين لمدّة 20 مرّة.

6- تمرين الإنخفاض بالكرسي:

يتطلب هذا التمرين كرسياً ليس مرتفعاً للغاية. خذي خطوة صغيرة واحدة بعيداً عن الكرسي. ينبغي أن يكون ظهرك مواجهاً له. ثم ضعي يديك على حافة المقعد. حاولي أن تحافظي على استقامة الجزء العلوي من جسمك، مع وضع قدميك بقوة على الأرض. بعدها، قومي بثني ركبتيك بقوة على الأرض، وخفض جسمك أيضاً. كرري هذا التمرين 10 مرات. يعتبر هذا التمرين، من أهم التمارين لشد ترهلات الذراعين، بالإضافة إلى قدرته الفعالة في شد الظهر.

وأخيراً، تصبح التمارين لشد ترهلات الذراعين المذكورة أكثر فعالية، إذا قمت بممارستها يومياً. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك اتباع أنظمة غذائية صحية خالية من الوجبات السريعة والحلويات، مع وجود كمية كبيرة من الخضروات، والفاكهة، وكذلك البروتينات. ضمن السياق نفسه، حاولي أن تبتعدي قدر الإمكان عن الكافيين، وأن تحصلي على قسطٍ كافٍ من النوم، بالإضافة إلى شرب كميات كبيرة من المياه.

فيما يلي تجدين فيديو من منصة يوتيوب، لشد ترهلات الذراعين، ننصحك بممارسة التمارين التي ترد فيه، حيث يمكنك الإستفادة منه، بشكل فعال.

من قناة caroline Girvan على يوتيوب

رشا هاشم

حاصلة على شهادة بكالوريوس في " الرياضة ". أعمل منذ أكثر من عشر سنوات في تعليم الرياضة في المدارس والأكاديميات. صفوفي تتنوع بين الكارديو، تمارين اللياقة، وتمارين الأوزان.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى