النوم

النوم بدون ملابس: قد تتفاجئ بأهميته!

[آخر تحديث: 30/ 6/ 23] إذا لم يسبق لك أن جربت النوم بدون ملابس، فحان الوقت لذلك. خاصة إذا كانت الظروف ملائمة، كالنوم منفرداً في غرفة مستقلة. لأن الفوائد التي سيتمّ ذكرها، هي عديدة، وتساهم في تحسين جودة النوم، وتعود بالنفع على الصحة الجسدية. في هذا المقال نذكر أبرز فوائد النوم بدون ملابس، مع الأخذ بعين الاعتبار أنَّ ما يتم ذكره، هو من وجهة نظر علمية.

1- النوم بشكل أسرع

إن كنت لا تعلم/ي بأن درجة حرارة جسمك يمكن أن تؤثر على طريقة نومك، فهذا أمر علمي عليك أخذه بعين الاعتبار. إذ إن العقل يعطي إنذاراً، بأن الوقت قد حان للنوم، إذا أحسّ ببرودة الجسم. لذلك، سيساعدك النوم بدون ملابس على تحسين القدرة على النوم، إذا كنت تعاني/ن من القلق نتيجة التوترات اليومية.

2- الإستيقاظ بنشاط

سيساعدك النوم بدون ملابس على الإستيقاظ بنشاط أكبر، والتمتع بقدرة على استثمار يومك بشكل مدروس، وبالتالي إنجاز جميع مهماتك.

3- تقليل حدّة التوتر

تشير الدراسات إلى أن القلق والإكتئاب، يرتبطان ولو بشكل غير مباشر، بجودة النوم. لذلك، وبما أن النوم، عارياً، يعمل على تحسين جودة النوم، والقدرة على النوم بشكل أسرع. فهذا يعني أن النوم بدون ملابس يخفف من حدة التوترات والقلق.

4- مكافحة زيادة الوزن

واحدة من أبرز فوائد النوم، بشكل عام، هي مكافحة زيادة الوزن، عبر تحسين التمثيل الغذائي. أثبتت بعض الدراسات بأن قلة النوم تزيد من فرصة اكتساب الوزن. لذلك، سيساعدك النوم بدون ملابس على تحسين نشاط الجهاز الهضمي، وبالتالي الحدّ من زيادة الوزن.

5- الحفاظ على صحة البشرة

نظراً لأن النوم عارياً يساعد على تحسين جودة النوم، فهذا يعني أنه يحافظ على صحة البشرة ونضارتها. تشير إحدى الدراسات إلى أن عدم النوم بشكل كاف، يمكن أن يسبب شيخوخة الجلد المبكرة. لذا، يساعد النوم عارياً على تحسين إفراز الكولاجين، الضروري للمحافظة على نضارة البشرة وحيويتها.

6- إنخفاض مخاطر الإصابة بمرض القلب

إذا كنت من الأشخاص الذين لا يحصلون على قسط كاف من النوم في الليل، فهذا يعني أنك ستكون/ين عرضة للإصابة بمرض القلب. أشارت بعض الدراسات، إلى أن انخفاض مدّة النوم، يمكن أن تؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بمرض القلب. لذلك، سيؤثر النوم عارياً بشكل إيجابي على جودة النوم، وبالتالي مكافحة أمراض القلب.

7- زيادة الخصوبة لدى الرجال

إن النوم عارياً هو أمر مفيد للرجال على حد سواء. وذلك بسبب قدرته على زيادة الخصوبة. أفادت بعض الدراسات إلى أن ارتداء الملابس الداخلية الضيقة للرجال، يمكن أن تؤدي إلى انخفاض مستوى الحيوانات المنوية. لذلك، قد يكون النوم عارياً طريقة سليمة للمحافظة على برودة الخصيتين، وبالتالي الحفاظ على صحة الحيوانات المنوية.

8- تعزيز الثقة بالنفس

قد يكون النوم عارياً طريقة رائعة للتواصل مع جسدك، وتعزيز ثقتك بنفسك. بالإضافة إلى أنه يساعدك على اكتشاف ذاتك، ومعرفة نقاط قوتك لتحسين نظرتك اتجاه نفسك.

إن النوم عارياً يمكن أن يصبح عادة يومية، تستطيع تطبيقها تحديداً، في فصل الصيف، وأحياناً في فصل الشتاء. لذلك، إذا لم تجرب/ي هذا من قبل، فقد حان الوقت لاختباره، والإستفادة من فوائد النوم بدون ملابس المذكورة أعلاه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى