البشرة

ماسك للوجه سهل وسريع؟ إليك 6

جربيها في المنزل

يسعى كل الأشخاص للحصول على بشرة ناعمة ونضرة. لكن الأمر ليس بهذه السهولة، لأن الحصول على بشرة مثالية، يتطلّب “روتين يومي”، وما أدراك ما صعوبة الإلتزام بروتين يومي!. قبل كل شيئ، إنَّ روتين العناية بالبشرة يتطلب استخدام ماسك للوجه سهل وسريع. تكثر الماسكات في مراكز التجميل، والصيدليات. إلاَّ أنها، تتطلب مبالغ كبيرة من المال. لذلك نحن نتوجه إليكِ في هذا المقال لكي نعرفكِ على كيفية تحضير ماسك للوجه سهل وسريع، ومن حواضر البيت.

مقالات مرتبطة:

طريقة تحضير ماسك للوجه سهل وسريع:

كما ذكرنا آنفاً، تتطلب العناية بالبشرة، “روتين يومي” يتمثل بنقطتين أساسيتين هما: العناية الصباحية، والعناية المسائية. يجب أنّ نذكركِ أنه إلى جانب العديد من المنتجات المصنعة، المعنية بروتين البشرة الصباحي أو المسائي، هناك العديد من الماسكات التي يمكن تحضيرها في المنزل أيضاً، وهي مسؤولة بدروها عن العناية بالبشرة. لذلك سنحاول في هذا المقال تعريفك على َماسكات للوجه، يمكن استعمالها صباحاَ ومساء.

ماسكات للوجه مسائية: سهلة وسريعة

إن الماسكات المسائية، هي التي يتم وضعها مباشرة، قبل الذهاب إلى النوم، وغسلها صباحاً، بعد الإستيقاظ. وبالتالي فإن الهدف الرئيسي منها هو زيادة الترطيب، ومساعدة البشرة على معالجة نفسها ومدّها بمكونات غذائية طوال فترة النوم.

ماسك البطيخ سهل وسريع للغاية:

يعتبر ماسك البطيخ أفضل ماسك للوجه سهل وسريع، في فترة المساء. إذ إنه من الفاكهة التي تعطي شعوراً بالإنتعاش في فصل الصيف. في الوقت نفسه، يحتوي البطيخ على مادة “الليكوبين”، والتي تساعد على منع تلف الجلد.

يحتوي البطيخ على مادة  "الليكوبين"، والتي تساعد على منع تلف الجلد
يحتوي البطيخ على مادة “الليكوبين”، التي تساعد على منع تلف الجلد

طريقة التحضير: كل ما عليك فعله هو تقطيع لب البطيخ إلى قطع صغيرة ووضعه في كوب، ومن ثم تصفية العصير منه. إستعيني بقطعة قطنية، غطسيها في كوب البطيخ، ومن ثم ضعيها على وجهك، واتركيها لتجف قبل الذهاب إلى النوم.

ماسك الخيار: أفضل خيار

يعتبر الخيار من أنواع الخضار التي تحمل نسبة عالية من الألياف المفيدة لجسمك. قد يكون الخيار أيضاً، خياراً جيداً لبشرتك. إذ يُعد عصير الخيار، واحداً من أفضل العصائر للبشرة، الذي يؤثر بدوره على تبريد الجلد، وترطيب البشرة. من ناحية أخرى، فإن للخيار قدرة على تقليل الإلتهاب، والتخفيف من حدة التجاعيد.

طريقة التحضير: ضعي نصف خيارة في الخلاط، ومن ثم قومي باستخدام قطعة قطنية وضعي المسحوق على وجهك.

ماسك للوجه بالشاي الأخضر والبطاطس

قبل كل شيئ، يحتوي الشاي الأخضر على مادة “البوليفينول”، التي تكافح بدورها الإلتهابات الناتجة عن التعرض للأشعة ما فوق البنفسجية. من ناحية أخرى، تعتبر البطاطس من الأطعمة المفيدة للبشرة الدهنية، والتي تساعد على منع الطفح الجلدي، وتقليل احتمالية ظهور حب الشباب.

تكثر الماسكات في مراكز التجميل، والصيدليات. إلا أنها، تتطلب مبالغ كبيرة من المال أحياناً. لذلك نحن نتوجه إليك في هذا المقال للتعرّف، على كيفية تحضير ماسك للوجه سهل وسريع في المنزل، بكل سهولة

إبحث.نت

طريقة التحضير: خذي ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر الطازج والبارد. من ثم قومي بخلطه مع ملعقة صغيرة من عصير البطاطس النيئ. استخدمي قطعة قطنية وضعي الخليط على وجهك، واتركيه طوال الليل.

ماسك للوجه سهل وسريع: في الصباح

قبل الشروع في ذكر ماسكات للوجه خلال الفترة الصباحية، يجب الانتباه إلى ضرورة عدم التعرّض لأشعة الشمس خلال وضعها. كما أنه يجب المواظبة على تحضيرها في المنزل.

الليمون والعسل: ماسك للوجه سهل وسريع

يعتبر ماسك الليمون والعسل، واحداً من أفضل ماسكات الوجه التي يمكن تحضيرها في الصباح. نظراً للفوائد العديدة التي يحتويها العسل، وكذلك الليمون.

طريقة التحضير: ضعي ملعقة من عصير الليمون، وملعقة واحدة من العسل، واخلطيهما جيداَ حتى يصبح المزيح متماسكاً. يُفضل وضعه لمدة تترواح بين 15 و 20 دقيقة. بعد ذلك أزيليه بالماء الدافئ.

ماسك العسل والحليب

يعتبر ماسك العسل والحليب، من الماسكات المشهورة، نظراً لأهميته في تفتيح البشرة وترطيبها.

طريقة التحضير: تحتاجين ملعقة كبيرة من العسل، وثلاث ملاعق كبيرة من الحليب. ضعي العسل والحليب في وعاء، واخلطيهم حتى يتجانسوا. قومي بغسل بشرتك بالماء الدافئ. قومي بوضع الماسك على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه جيداً، وستحصلين على نتيجة رائعة.

ماسك النشا وماء الزهر: الأسهل على الإطلاق

يعتبر ماء الزهر، مفيداً جداً للبشرة. نظراً لقدرته على ترطيبها، وتفتيحها.

طريقة التحضير: ضعي النشا في وعاء كبير، ثم قومي بزيادة ماء الزهر. امزجيهم  جيداً حتى يصبحان كالعجينة. قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ، من ثم ضعيهم على البشرة لفترة أقصاها 30 دقيقة. ينصح بوضعه مرة واحدة في الأسبوع.

هناك العديد من وصفات الماسكات التي يمكن اعتمادها بمكونات منزلية بسيطة. واعلمي تمام العلم، أن هذه الوصفات الطبيعية، قادرة على إحداث فرق كبير في بشرتك، عند الموظبة على تحضيرها بإنتظام.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى