تغذية صحية

فوائد الزنجبيل للتنحيف

الأفضل لخسارة الوزن

[تاريخ النشر: 19 أكتوبر، 2021] الزنجبيل، من أنواع النباتات التي تنمو في المناطق الإستوائيّة والحارّة. إذ إن هذه النبتة، ترتبط إرتباطاً وثيقاً بالكركم، والهال، والخولنجان. لقد إستخدم الناس الزنجبيل قديماً، كعلاج للعديد من الأمراض. على سبيل المثال، الغثيان، وآلام المعدة، بالإضافة إلى مشاكل صحيّة أخرى. مما لا شك فيه أنّ الزنجبيل، يحتوي على فوائد عديدة تنعكس بشكل صحّي على جسم الإنسان. فمن المعروف أنّ الزنجبيل يقلّل من آلام الدورة الشهرية، بالإضافة إلى أهميّته الكبيرة في الحماية من السرطان. لكن هل تعلم أن للزنجبيل أهمية كبيرة في عملية إنقاص الوزن والتنحيف؟سوف نتعرّف في هذا المقال على فوائد الزنجبيل للتخسيس.

مقالات مرتبطة:

فوائد كبيرة لخسارة الوزن:

قبل كل شيئ، لا بدّ من ذكر أهمية الزنجبيل وكثرة استخدامه في عالم التنحيف، وخاصة في الآونة الأخيرة، وذلك نتيجة التهافت الكبير على اتباع الحميات الرائجة والدايت حالياَ بهدف الحصول على أجسام متناسقة ورشيقة، ولكن ما سرُّ هذا التهافت الكبير على استخدام الزنجبيل في عالم التغذية والدايت؟.

قد تكون إحدى أبرز الأسباب لقدرة الزنجبيل على التنحيف، هي احتوائه على العديد من الأنزيمات، التي تساعد بدورها على مكافحة الغازات التي تتشكل في الأمعاء أثناء الهضم، مما يؤدي إلى مكافحة الإمساك، بالتالي يساهم في حرق الدهون.

كذلك يعمل الزنجبيل على خفض مستويات السكّر في الدم، مما يؤدي إلى زيادة إنتاج الأنسولين، وبالتالي حرق الدهون، وخسارة الوزن.

من أهم فوائد الزنجبيل للتخسيس، هي قدرته على تحسين عملية الأيض. كذلك فإنّ شرب الزنجبيل بين الوجبات، عند اتباع نظام غذائي معيّن، يؤدي إلى زيادة الشعور بالشبع لفترة طويلة، وبالتالي فقدان الوزن.

كيفية استخدام الزنجبيل في عملية التخسيس:

تكثر طرق استخدام الزنجبيل في عمليّة التخسيس أو التنحيف، حيث يمكنك إيجاد العديد من المنتجات التي تحتوي على الزنجبيل في المحلات التجاريّة. على سبيل المثال، مشروب الزنجبيل والليمون، الزنجبيل مع الشاي، كما يمكنك استخدامه عند تحضير وجبات الطعام المنزلي، من خلال طحنه، وإضافته على عدد من الأطباق، بهدف الحصول على مذاق رائع.

هناك العديد من الوصفات المنزلية لتحضير الزنجبيل. إليك عزيزي القارئ وصفة من هذه الوصفات:

  • قمّ بإضافة أعواد من القرفة لكوب واحد من الماء، ومن ثم ضعه على النار.
  • بعد ذلك قم بإضافة كميّة متوسطة من الزنجبيل المطحون في الكوب، وقم بغليه مرّة أخرى لمدّة دقيقة واحدة.
  • اترك الخليط ليتفاعل مع بعضه لمدّة أقصاها 5 دقائق.
  • من ثم يمكنك إضافة القليل من شرائح الليمون، وملعقة عسل واحدة.

وبهذا ستحصل على مشروب صحّي، وغنيّ بمضادات الأكسدة التي تحسّن عملية الهضم لديك، وبالتالي فقدان الوزن.

مما لا شك فيه أن للزنجبيل أهميّة بالغة لصحّة الإنسان. ولكن قد يؤدي الإفراط في تناوله، إلى آثار بالغة السلبيّة، والتي قدّ تسبب الكثير من الأوجاع، والامراض.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى