البشرة

فوائد رمال البحر للجسم

[آخر تحديث: 30/ 6/ 23] غالباً ما ننتظر حلول فصل الصيف للذهاب إلى البحر والإستمتاع بمظهره الذي يضفي نوعاً من السلام الداخلي والهدوء. كذلك، نتوق دائماً إلى الجلوس على الرمال واللعب بها، واستشعار إنسيابيتها بين يدينا. ولكن، هل تعرف/ين بأن هذه الرمال تمتلك فوائد مذهلة لأعضاء الجسم كافة؟ خصصنا هذا المقال للحديث عن فوائد رمال البحر للجسم.

مقالات مرتبطة:

رمال البحر، الراحة النفسية والسلامة الجسدية

تخيّل نفسك وأنت جالس على الرمال، تستمع إلى صوت الأمواج التي ترتطم بجسدك قبل غروب الشمس بقليل. كم هو ممتع ذلك الشعور الذي يحسّن الحالة المزاجية، ويحقق راحة نفسية لا مثيل لها. وكما للرمال فوائد عديدة على صحتك النفسية، تمتلك أيضاً فوائد كثيرة لصحتك الجسدية.

1- تقشّر الجسم

هل سبق لك ولاحظت أن جسدك يصبح في غاية النعومة عند مغادرتك الشاطئ؟ يعود هذا بالطبع نتيجة ملامسة جسمك للرمال طوال اليوم. تساعد الرمال على تقشير الجسم وإزالة الجلد الميت، وهذا ما يجعل جسمك ناعماً.

2- مصدر أساسي للمغنيسيوم

يعتبر المغنيسيوم، من المعادن الأساسية لبنية الجسم وقوته. على سبيل المثال، إن المغنيسيوم، ضروري للحصول على عظام قوية، وأسنان خالية من التسوس، بالإضافة إلى هرمونات متوازنة. كذلك، تؤثر تركيزات المغنيسيوم في الجسم على النشاط الكهربائي. يتوفر في الرمال مستويات عالية من المغنيسيوم الضرورية لبنية قوية.

3- تزيد اللياقة البدنية

من الطبيعي أنه قد لفت انتباهك أن المشي على الرمال، يتطلب مجهوداً أكبر بكثير من المشي على الأرض. وهذا ما قد يعود إلى الكثبان الرملية، وعدم الإتساق، والتغيير المستمر في موقع الحبيبات تحت قدميك.

تؤدي هذه العملية بدورها إلى حرق سعرات حرارية كثيرة. كذلك، يؤدي المشي على الرمال إلى تحفيز عضلاتك، على المقاومة بهدف التناغم مع هذه الممارسة. ما قد يساعد على تحقيق اللياقة البدنية.

4- تكافح الشيخوخة المبكرة

عندما تمشي/ين على الرمال، فأنت تتصل مع الأرض وتمتص إلكتروناتها. وهذا ما يساعد بدوره، على مكافحة الجذور الحرّة التي تزيد من احتمالية الإصابة بالشيخوخة المبكرة.

5- تحسّن جودة النوم

يساعد المشي على الرمال في تحقيق شعور من الإسترخاء، بالإضافة إلى أنه يقلل من حدّة التوترات والضغوطات اليومية. وهذا ما يساعد بدوره على تحسين جودة النوم وجعله أكثر هدوء وعمق.

إنه، وبعد ذكر أبرز فوائد رمال البحر للجسم. يمكن القول، إن الذهاب إلى البحر والإحتكاك المباشر مع الرمال، يساعدان على تحقيق الإسترخاء الذي يسعى الإنسان إليه، في ظل الضغوطات اليومية والروتين الحياتي الصعب. بالإضافة إلى أنه علاج فعّال للعديد من المشاكل الصحية.

رشا هاشم

حاصلة على شهادة بكالوريوس في " الرياضة ". أعمل منذ أكثر من عشر سنوات في تعليم الرياضة في المدارس والأكاديميات. صفوفي تتنوع بين الكارديو، تمارين اللياقة، وتمارين الأوزان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى