البشرة

فوائد مكعبات الثلج للبشرة

في حرارة الصيف الشديدة، أو بعد ممارسة تمرين رياضي مكثف، لا يوجد شيء منعش أكثر من صوت كركعة مكعبات الثلج في كوب المياه أو العصير. في حين تبدو مكعبات الثلج، وكأنها مجرد مياه مجمدة، تُستعمل للشرب، إلاّ أنها تقدم كنزاً من الفوائد االذي يمتد إلى ما هو أبعد من تبريد مشروباتك. لذلك، سنتناول في هذا المقال الحديث عن فوائد مكعبات الثلج للبشرة.

1- أكثر نضارة وانتعاشاً… إليك أهمية مكعبات الثلج!!

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة، فإن أبسط الحلول أحياناً تؤدي إلى نتائج غير عادية. إذاً، وبعيداً عن الكريمات التجارية المليئة بالمواد الكيميائية، التي تكافح وتحارب نضارة البشرة وإشراقها على المدى الطويل، يمكنك تجربة مكعبات الثلج. في المقابل، بفضل البرودة المنعشة وخصائصها الرائعة، تقدم مكعبات الثلج عدداً كبيراً من الفوائد التي يمكن أن تكون حلاً فعالاً في روتين العناية ببشرتك.

مكافحة ترهل البشرة

من أولى الفوائد التي تقدمها مكعبات الثلج، هي قدرتها على القول وداعاً للجلد المترهل. يساعد مكعب الثلج على شدّ الجلد وتقليل ظهور المسام المتضخمة، بالإضافة إلى إضفاء مظهر أكثر شباباً ونضارة للبشرة.

تخفيف الإنتفاخات

تساهم قلة النوم والسهر لأوقات متأخرة، في زيادة ظهور الهالات السوداء والإنتفاخ أسفل العينين. ضمن الإطار نفسه، تساعد مكعبات الثلج على تضييق الأوعية الدموية وتقليل الورم حول العينين. لذلك، يمكن للتدليك السريع بالثلج، أن يترك عينيك تبدو أكثر إنتعاشاً.

تقليص المسام

يساعد فرك الوجه بمكعبات الوجه قبل وضع المكياج على تقليص المسام، مما يخلق لمسة نهائية خالية من العيوب، تدوم طوال اليوم.

مناسب للبشرة الدهنية

إذا كانت بشرتك الدهنية تقلقك، فيمكن لمكعبات الثلج أن تكون سلاحك السري. بعبارة أخرى، يساعد وضع الثلج بانتظام على وجهك، على تنظيم إنتاج الزيت والحفاظ على اللمعان الزائد، بالإضافة إلى منع انسداد المسام.

تقليل الإلتهابات والإحمرار

إن البشرة التي تعاني من ظهور حب الشباب، الإلتهابات، أو حروق الشمس، قد تكون محبطة للغاية لأشخاص كثيرين. لذلك، إن مكعبات الثلج موجودة لتهدئة الإلتهابات. تعمل درجة الحرارة الباردة على تقليص الأوعية الدموية، تقليل الإحمرار، وتهدئة الإلتهابات. مما يريح البشرة المتهيجة.

تخفيف التوتر

اصنع/ي تجربة شبيهة بالمنتجع الصحي في المنزل باستخدام مكعبات الثلج. دلل/ي نفسك بتدليك وجهك بمكعبات الثلج، لتعزيز نضارة البشرة من جهة ومكافحة التوترات من جهة أخرى.

محاربة الشيخوخة

أعيد/ي عقارب الساعة إلى الوراء ببراعة مكعبات الثلج في مكافحة الشيخوخة المبكرة. ضمن السياق نفسه، تعمل مكعبات الثلج على تحفيز إنتاج الكولاجين وتحسين مرونة الجلد، بالإضافة إلى تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

2- هل هناك بعض المخاطر المحتملة؟

في حين أن مكعبات الثلج تقدم فوائد عديدة ومتنوعة. إلاّ أنه يجب وضع في اعتبارك بعض المخاطر المحتملة. سنستعرض أبرزها.

حرق الجلد

يمكن أن يؤدي وضع الثلج مباشرة على الجلد لفترات طويلة دون حاجز، إلى حرق الجلد من جهة، أو قضمة الصقيع من جهة أخرى. لذلك، كل ما عليك فعله هو لف مكعب الثلج بقطعة قماش رفيعة، أو استخدام بكرة ثلج للوجه، لتجنب ملامسته للجلد بشكل مباشر.

الحساسية للبعض

قد يكون لدى البعض بشرة حساسة، تتفاعل بشكل سلبي مع مع درجات الحرارة الباردة. لذا، وإذا شعرت بالتهيج والإحمرار بعد استخدام مكعبات الثلج، فتوقف/ي فوراً، وتذكر/ي عندها أنه من الضروري استشارة طبيب متخصص بالأمراض الجلدية.

الشعيرات الدموية المكسورة

يمكن أن يؤدي وضع مكعبات الثلج مع الضغط المفرط أو الإحتكاك بقوة على الجلد، إلى تكسّر الشعيرات الدموية. احرص/ي على التدليك بلطف، خاصة في المناطق الحساسة، مثل منطقة أسفل العينين.

الإصابة بالجفاف

في حين أن مكعبات الثلج يمكن أن تكون مفيدة للبشرة، إلاّ أن الإستخدام المفرط يمكن أن يؤدي إلى الجفاف. لذلك، تجنب/ي استخدام مكعبات الثلج لفترات طويلة، مع ضرورة استعمال المرطب اللازم في الوقت نفسه.

3- نصائح بسيطة لاستخدام مكعبات الثلج

  • قلل/ي من استخدام مكعبات الثلج لبضع دقائق في المرة الواحدة لتجنب احتراق الجلد.
  • استخدم/ي قطعة قماش رقيقة عند وضع مكعبات الثلج على البشرة.
  • قشر/ي بشرتك قبل استخدام مكعبات الثلج، مما يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة.
  • احذر/ي استخدام مكعبات الثلج مباشرة على منطقة أسفل العينين.
  • نظف/ي وجهك جيداً قبل استعمال مكعبات الثلج، بهدف إزالة الأوساخ والشوائب.

أخيراً، وبعد الحديث عن فوائد مكعبات الثلج للبشرة. يمكن القول، إن استخدام مكعبات الثلج لتعزيز نضارة البشرة، يعتبر أمراً بسيطاً. إلاّ أنه قد يؤثر بشكل إيجابي على نضارة البشرة.

ريان كحيل

أعمل في مجال الترجمة والتدقيق. مهتمة بمجال البحث عن مواضيع العلم والمعرفة وأعلام الفكر. أسعى لتطوير خبراتي في هذا المجال. حالياً، أحضر لنيّل شهادة البكالوريوس في الترجمة والتعريب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى