البشرة

وصفات منزلية ليدين ناعمة

[8 أغسطس 2022] إذا كنت من النساء اللواتي يمارسن الأعمال المنزلية، فقد يؤدي كثرة استخدام المنظفات الكيميائية إلى الحصول على يدين خشنتين، وصلبتين، وجافتين. في المقابل، تكثر في الصيدليات المنتجات التي توصي بالحصول على يدين ناعمتين كالحرير. إلاّ أننا خصصنا هذا المقال، بهدف الحديث عن وصفات منزلية ليدين ناعمة يمكنك تطبيقها، من خلال المكونات المتواجدة في مطبخك.

مقالات مرتبطة:

ما هي أبرز الوصفات المنزلية ليدين ناعمتين؟

يمكنك سيدتي تحضير بعض الوصفات التي سوف نذكرها أمامك، لجعل يديك أكثر نعومة وسلاسة. إليك أبرز الخلطات المنزلية التي يمكنك اعتمادها كروتينٍ للعناية باليدين.

1- وصفة زيت الزيتون والسكر

تحتاج هذه الوصفة نصف ملعقة من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من السكر. ضعي المزيج على يديك وابدأي بتدليكها لمدّة 3 دقائق، ثم اغسليها بالماء الفاتر. كرري هذه الوصفة يومياً، للحصول على يدين ناعمة كالحرير.

2- زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على مركبات تمدّ يديك بالرطوبة اللازمة. بالإضافة إلى أنه يتضمن خصائص مضادة للباكتيريا.  لذلك، ضعي زيت جوز الهند على يديك مدّة 5 دقائق، قبل غسلهما جيداً بالماء الفاتر.

3- جل الألوفيرا

يحتوي جل الألوفيرا على خصائص مضادة للحروق الناتجة عن التعرض للأشعة ما فوق البنفسجية. إذ يعمل على ترطيب اليدين، وتبريدهما، ومعالجتهما من الإلتهابات. مما يعني أنه يمكنك تضمين جل الألوفيرا في روتين العناية باليدين. كل ما عليك فعله، هو وضع جل الصبار على يديك وتدليكهما جيداً لمدّة 5 دقائق، قبل غسلهما بالماء. كرري هذه الوصفة 3 مرات أسبوعياً.

4- وصفة الفراولة والليمون

في وعاء صغير، يتمّ مزج 5 حبات من الفراولة المهروسة، مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وملعقة صغيرة من الفازلين، ورشة ملح. ضعي الخليط على يديك، مع تدليكها بحركات دائرية، لمدّة 3 دقائق. بعد ذلك، يترك الخليط على اليدين مدّة 5 دقائق قبل غسلهما بالماء الفاتر.

نصائح للمحافظة على نعومة اليدين:

  •  ارتداء القفازات: يمكنك عزيزتي استخدام القفازات، كجزء من روتين العناية بنعومة اليدين. مع تطبيق وصفات منزلية ليدين ناعمة المذكورة أعلاه، يساعدك ارتداء القفازات في المحافظة على رطوبة يديك.
  • وضع واقي الشمس على اليدين: كما الحال مع وجهك، إن يديك أيضاً قد تكونا معرضتين تماماً للأشعة ما فوق البنفسجية. لذلك، حاولي أن تلتزمي دائماً بوضع واقي الشمس على اليدين، وهذا ما قد يساعك في الحفاظ على نعومتهما.
  • عدم المبالغة بغسل اليدين: من الأسباب الأساسية التي تجعلنا نغسل يدينا، هو التخلص من الجراثيم والباكتيريا. ولكن، قد يكون الإفراط في غسل اليدين أمراً مضراً، لأنه قد يعرضهما إلى الجفاف.
  • المحافظة على رطوبة الجسم: من الضروري المواظبة على شرب كميات من المياه، لما لها أهمية في ترطيب الجسم، وبالتالي إعطاء يديك مظهراً ناعماً ونضراً.
  • ترطيب اليدين: قد تساعدك الخلطات المنزلية المذكورة في المحافظة على رطوبة يديك لفترة طويلة.

تساهم الحياة المزدحمة بالأعمال المنزلية والخارجية في الحصول على يدين جافتين. من ناحية أخرى، نجد جميع النساء تسعين بشتّى الطرق المحافظة على نعومة أياديهن. لذلك، إن وصفات منزلية ليدين ناعمة ستساعدك حتماً في الحصول على الرطوبة اللازمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى