البشرة

فوائد ارتداء النظارات الشمسية

[نُشر في: 23/7/10] تتعرض العيون إلى الأشعة ما فوق البنفسجية، وإلى الغبار الذي يصدر عن الهواء القويّ. بالإضافة إلى أنها معرّضة بشكل مباشر للبكتيريا والفيروسات. مما يؤدي إلى حساسية عالية، وأضرار كثيرة في بعض الأحيان. ولهذا، يصبح من الضروري استعمال النظارات الشمسية لحمايتها. لذلك، خصصنا هذا المقال للحديث عن فوائد ارتداء النظارات الشمسية.

مقالات مرتبطة:

1- تحمي من الأشعة فوق البنفسجية

تعمل النظارات الشمسية على حماية منطقة العينين من مخاطر الأشعة ما فوق البنفسجية، التي يمكن أن تسبب الكثير من الأضرار الصحية مع مرور الوقت.

2- تكافح آلام الرأس والميغران

نتيجة لفعالية النظارات الشمسية في مكافحة خطر الأشعة الشمسية. فهي تساعد أيضاً على مكافحة آلام الرأس و ” الميغران “، الناتج عن التعرض للأشعة ما فوق البنفسجية.

3- تحمي من الغبار والرمال

من الطبيعي أنك تعرضت سابقاً إلى حساسية في عينيك، نتيجة العواصف، والغبار، والرمال التي قد تؤذي العينين. ولهذا، سيؤدي وضع النظارات الشمسية إلى حماية العينين من هذه الحساسية، التي يمكن أن تزيد من إحتمالية الإصابة بالكثير من الفيروسات والجراثيم.

4- تكافح إعتام عدسة العين

يعتبر إعتام عدسة العين من المشاكل التي تقلق الكثيرين، ولا سيّما المسنين. يمكن أن يؤدي إعتام عدسة العين إلى الإصابة بالعمى على المدى الطويل. لذلك، تساعد النظارات الشمسية على مكافحة الإصابة بإعتام عدسة العين.

5- تمنع التنكس البقعي

عند ارتداء النظارات الشمسية، يمكنك منع البقعة من التلف. وكما نعلم، بأن التنكس البقعي يساهم في زيادة احتمالية الإصابة بالعمى. ومن هنا، من الضروري ارتداء النظارات الشمسية لحماية العينين من ذلك.

6- تحسّن الرؤية

لن تستطيع/ي التحديق بأشعة الشمس، ما لم ترتدي نظارت شمسية، خاصة وقت الظهيرة. كذلك، لن تستطيع قيادة السيارة بشكل أفضل إلاّ مع المواظبة على استخدام النظارات الشمسية. لذلك، ستساعدك النظارات على تحسين رؤيتك والتنقل بأمان.

أخيراً، وبعد ذكر أبرز فوائد ارتداء النظارات الشمسية. لا بدّ من القول إنه وبالإضافة إلى أهميتها يجب الإعتناء جيداً بنوعية النظارات المستخدمة. وبهذا ننصحك عزيزي باستشارة طبيب عيون مختصّ ليساعدك على اختيار الأنسب.

ندى جوني

كاتبة محتوى إلكتروني، أعمل في مجال الأبحاث. حاصلة على شهادة البكالوريوس، وأحضر حالياً لنيّل شهادة الماجستير. مهتمة بالقراءة والكتابة والتأليف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى