تغذية صحية

المليسة: عشبة سحرية للتنحيف

أصبح الحصول على جسم رشيق ومتناسق، أمراً أساسياً في يومنا هذا. لذلك، شاع استخدام النباتات والأعشاب الطبيعية، لما لها من قدرة على حرق الدهون، دون أي جهد. مؤخراً، باتت عشبة المليسة، التي تنمو في المنطقة العربية بكثرة، وإن كان موطنها الأصلي أوروبا، تستخدم لتحسين الحالة المزاجية، والوظيفة الإدراكية. كما أنها تتمتع في الوقت نفسه بفوائد أخرى، منها حرق الدهون، ما جعلها تتمتع بشهرة كبيرة. لذلك، سوف نستعرض في هذا المقال فوائد عشبة المليسة للتنحيف.

مقالات مرتبطة:

علاوة على ذلك فإن لعشبة المليسة فوائد متعددة، ليس على صعيد التنحيف وحسب، بل تساهم في تخفيف الصداع، والتقليل من تقلصات الدورة الشهرية لدى النساء، ومحاربة الأرق وإضطرابات النوم… لكن، يبقى السؤال، كيف لهذه العشبة الخضراء، ذي الطعم الحَمضي، أن تعمل على خسارة الوزن.

1- محاربة الإكتئاب والتوتر

من المعروف أن حالات الإكتئاب والتوتر، تؤدي إلى اضطرابات غذائية، منها الإفراط في تناول الطعام. وبما أن عشبة المليسة تعمل على مكافحة الإكتئاب، وتحسين المزاج، وتعزيز القدرة على الإسترخاء، فإنها تساهم في السيطرة على الشهية. وبالتالي، إذا تناولت مشروباً من المليسة، سوف تقلل بالطبع من إحتمالية زيادة الوزن الناتجة عن الشعور بالإكتئاب.

2- تعزيز الجهاز الهضمي وتحسين عملية الأيض

من أبرز فوائد عشبة المليسة للتنحيف، هي قدرتها على تعزيز عمل الجهاز الهضمي، مما يساهم في تحسين عمليات الأيض، وذلك بسبب احتوائها على كمية كبيرة من الأحماض. على سبيل المثال، ” السترال “، ” لينالول “، ” السترونلال ” أيضاً، التي تساعد كلُّ بدورها في تخفيف تقلصات عضلات المعدة، والغازات، وتحسين عملية الأيض. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي عشبة المليسة على حمض ” روزمارينيك “، والذي يعمل على علاج أعراض عسر الهضم، ومتلازمة القولون.

3- رفع حساسية الأنسولين بشكل جيد

من المعروف أن انخفاض حساسية الأنسولين، يعمل على زيادة الوزن بشكل كبير. لذلك، ووفقاً لدراسات عديدة، تبين أن لعشبة المليسة قدرة على تنشيط مستقبلات ” البيروكسيسوم”، التي تعمل بدورها على زيادة حساسية الانسولين.

4- الحدّ من تراكم الدهون في الكبد

بما أن عشبة المليسة تعمل على زيادة حساسية الأنسولين وتكافح مرض السكري. لا بد من القول أن من أبرز فوائدها، هو مكافحة تراكم الدهون في الكبد، المرتبطة بارتفاع نسبة الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني. ضمن نفس السياق، أثبتت دراسات عديدة بأن المليسة لديها قدرة في خفض مستويات الدهون الكبدية، ومستوى السكر في الدم، وبالتالي مكافحة الدهون، وتخفيض الوزن.

من أبرز فوائد عشبة الملبسة هي التنحيف
المصدر: ” Mykola Lunov “.

بعد ذكر فوائد المليسة للتنحيف، قد يتبادر إلى الذهن كيفية استخدام المليسة للوصول إلى النتائج المرجوة.

ما هي طرق استخدام المليسة للتنحيف

تتنوع طرق استخدام عشبة المليسة، بين كبسولات وأقراص. بالإضافة إلى استخدامها كشراب، كما أنها تستخدم في تحضير المراهم، والزيوت.

وصفات تحضير مشروب المليسة

هناك العديد من الوصفات التي يمكنك من خلالها تحضير مشروب المليسة، الذي يساعدك عزيزي القارئ، في عملية التنحيف.

وصفة المليسة للتنحيف مع الماء الساخن

  • ًقم بنقع أوراق المليسة لمدة 20 دقيقة في ماء مغلي جيدا.
  • بعد ذلك، لا بد من إزالة الأوراق عنها لشربها مساءً قبل النوم.
  • يمكنك أيضاً إضافة العسل كمحلٍ طبيعي.

وصفة المليسة للتنحيف مع الماء البارد

  • تُوضع أوراق المليسة في وعاء من الماء البارد، بمقدار ملعقة كبيرة لكل كوب من الماء.
  • ًيتم ترك الأوراق منقوعة طوال الليل، حتى يتم شربها صباحاً.

وأخيرا، على الرغم من فوائد عشبة المليسة للتنحيف، وأهميتها البالغة على صحة الإنسان. إلا أنه يجب الإنتباه جيداً للكمية المستهلكة، إذ إن الإفراط في تناولها يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات سلبية على جسم الإنسان. على سبيل المثال، الغثيان، والتقيؤ، والدوار، وغيرها من العوارض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى