لياقة بدنية

للتخلص من الكرش: هذه أسهل ٧ مشروبات يومية

[تاريخ النشر: 31 مايو، 2022] أصبحت حياتنا الروتينية، تميل شيئاً فشيئاً للكسل والخمول، نتيجة الممارسات التي نقوم بها. من مشاهدة التلفاز، إلى تصفح مواقع الإنترنت والتواصل الإجتماعي طوال اليوم، إلى تناول الوجبات السريعة… وغيرها. أدّت هذه الممارسات إلى زيادة الإقبال على اتباع الأنظمة الغذائية التي تفقدنا الدهون، وتحديداً دهون البطن. لذلك، سنتناول في هذا المقال الحديث عن 7 مشروبات لإزالة الكرش.

مقالات مرتبطة:

إلى جانب التمارين الرياضية…ادعم/ي نظامك بهذه المشروبات!!

قد يتعين عليك أحياناً الإفراط في تناول الطعام. علاوة على ذلك، قد تجد نفسك أنك غير قادر على ممارسة التمارين الرياضية التي تخسرك الدهون المتراكمة في منطقة البطن. لذلك، قد يكون الحلّ بمزج بعض المكونات، التي توجد في مطبخك، للحصول على مشروبات صحية وسحرية أيضاً.

1- الشاي الأخضر

إن الشاي الأخضر مليء بمضادات الأكسدة التي تعمل على مكافحة الإلتهابات، والوقاية من الأمراض، ومن ثمّ تقليل دهون البطن. من ناحية أخرى، يعمل الشاي الأخضر على تقليل الضرر الخلوي الناتج عن الجذور الحرّة، والتي يمكن أن تسبب زيادة في دهون البطن. لذلك، قد يكون بدء الصباح بشرب كوب من الشاي الأخضر، دون إضافة السكر، أمراً في غاية الضرورة للتخلص من الكرش.

2القهوة

كما نعلم بأن فنجان القهوة له دور كبير في تحفيز النشاط والقدرة على إكمال المهام اليومية بشكل جيّد. ولكن الخبر السار، يكمن، في أن للقهوة فوائد أخرى، تتمثل بالقدرة على التخلص من دهون البطن. وهذا ما يعود إلى مادة «الكافيين» التي تحسن عملية التمثيل الغذائي.

3- خل التفاح والماء

يحتوي خل التفاح على حمض «الأسيتيك»، وهو مركب يعمل على تحفيز القدرة على خسارة الوزن. وذلك، عن طريق تحسين عملية التمثيل الغذائي، وقمع الشهية، وخسارة الدهون، ولا سيّما الدهون المتراكمة حول المعدة. لذلك يمكنك إضافة كمية صغيرة جداً من خل التفاح في كوب الماء، لأن الإفراط به قد يؤدي إلى تقرحات في المعدة، وتسوّس في الأسنان.

4- الخيار والزنجبيل

لقد استخدم الزنجبيل لقرون عدّة كعلاج لمكافحة الإلتهابات وتعزيز جهاز المناعة من جهة، وللتخفيف من مشاكل الجهاز الهضمي من جهة أخرى. علاوة على ذلك، يحتوي الخيار على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والألياف الضرورية للتخلص من مشاكل الأمعاء. لذلك، كل ما عليك فعله هو تقطيع الخيار مع الزنجبيل المبروش، ووضعهم في الماء لمدّة تتراوح من 5 إلى 6 ساعات. بعدها، يتمّ تناول المشروب صباحاً بعد الإستيقاظ، أو مساءاً قبل النوم. وبهذا ستتخلص من الكرش في فترة بسيطة.

5- ماء جوز الهند

يحتوي جوز الهند على كميات كبيرة من المعادن، والفيتامينات، ولا سيّما الألياف الضرورية لإزالة دهون البطن. تجد ماء جوز الهند في المتاجر. كذلك يمكنك شرب الماء مع برش جوز الهند الطبيعي، وستحصل على نتائج مذهلة.

6- عصير الخضار النيء

يحتوي عصير الخضار النيء على نسبة قليلة من الكربوهيدرات، بالإضافة إلى أنه غنيّ بالألياف التي تكافح الشعور بالجوع. وهذا ما يجعله حلاً فعالاً للتخلص من الكرش. يمكنك إضافة أي نوع من الخضروات التي تحبها. على سبيل المثال، الكرفس، السبانخ، الجزر، والخيار…

7- المياه

تتربع المياه على عرش أفضل 7 مشروبات لإزالة الكرش. تعدّ زيادة استهلاك المياه من أبسط الطرق لتحسين الصحة العامة. قد يفيدك شرب الماء بقدرته على إشعارك بالشبع لفترة أطول، وتعزيز صحة الأمعاء. لذلك، تساعد المياه على فقدان الوزن، وحرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن.

إن عملية إنقاص الدهون، وتحديداً دهون المعدة أمر معقد في بعض الأحيان، ولكنه غير مستحيل. لذلك، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية، واتباع نظام غذائي صحي، إن 7 مشروبات لإزالة الكرش المذكورة أعلاه ستكون كفيلة للحصول على نتائج جيدة على المدى الطويل.

أماني كنج

ربة منزل. أخصص وقتي لتحضير وصفات الطعام المميزة لعائلتي وللأصدقاء. أحمل شهادة جامعية في إدارة الفنادق. رافقوني في رحلة إلى المطبخ العربي والعالمي.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى