البشرة

٤ وصفات طبيعية لبشرة برونزية خلال الصيف

بدأ الصيف، وحان وقت الذهاب إلى البحر للحصول على جسم برونزي ساحر. لذلك، سنتناول في هذا المقال وصفات طبيعية لبشرة برونزية، تعتبر آمنة إذا ما تم التعرض للأشعة الشمسية لوقت طويل .

مقالات مرتبطة:

1-زيت الزيتون وعصير الجزر

يحتوي الجزر على مادة ” الكاروتين “، التي تعطي اللون البرتقالي البراق. بالإضافة إلى أن زيت الزيتون يعطي لمعاناً للبشرة. لذلك، كل ما عليك فعله، هو إضافة عصير الجزر الطبيعي مع كمية قليلة من زيت الزيتون، ضع/يه لمدّة أقصاها نصف ساعة في الشمس، وستحصل/ين على لون بروزني في غاية الروعة.

2- بودرة الكاكاو

تعتبر بودرة الكاكاو من المواد الفعالة التي تعطي اسمراراً للبشرة بشكل سريع. إذ، يجدر بك مزج ما يقارب ربع كوب من الكاكاو الخام، مع قليل من مادة ” اللانولين “، الأبيض المتوفر لدى العطارين. اترك/يه على بشرتك لتمتصه، وستلاحظ/ين الفرق بشكل واضح.

3- الزعفران وزيت الزيتون

ترتكز هذه الخلطة على بودرة الزعفران، مع 3 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون. ضع/ي الخليط على جسمك لمدّة تتراوح من 5 إلى 10 دقائق كحد أقصى، وستحصل/ين بالتأكيد على بشرة برونزية.

4- الشاي وزيت السمسم

واحدة من أبرز وصفات طبيعية لبشرة برونزية، هي خلطة الشاي وزيت السمسم. ضع/ي 3 أكياس من الشاي في إناء، ثم اضيفي كوباً من الماء المغلي. بعد 10 دقائق، انتزع/ي الأكياس من الإناء، ثم عليك إضافة ربع كوب من الشاي، مع ربع كوب من ” اللانولين “، وهي مادة معروفة باسم دهن الصوف، وربع كوب من زيت السمسم. يوزع الخليط على الجسم، ويدلّك بطريقة دائرية لمدّة 10 دقائق. كرري هذه الوصفة يومياً.

نصائح لبشرة سمراء بعيداً عن التعرض للشمس لفترات طويلة

إنه، وإلى جانب أهمية هذه الوصفات في الحصول على بشرة برونزية لامعة، هناك بعض النصائح التي يمكنك الإستفادة منها بشكل يومي.

  • عدم استخدام زيت تسمير لا يحتوي على واقٍ من الأشعة ما فوق البنفسجية.
  • تناول الاطعمة التي تحتوي على ” الكاروتين “. على سبيل المثال، الجزر، والبطاطس الحلوة.
  • استخدام الزيوت الطبيعية الكفيلة بتسمير البشرة بشكل طبيعي وآمن. كزيت جوز الهند، وزيت السمسم…
  • عدم البقاء في الشمس أكثر من ساعة ونصف، تجنباً لإفراز مادّة ” الميلانين “، المسؤولة عن الدباغة.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي بكمية كبيرة على ” الليكوبين “. كالطماطم، والجوافة، والبطيخ.
  • ضرورة تقشير البشرة قبل تسميرها.

وأخيراً، إن الحصول على بشرة سمراء ليس أمراً مستحيلاً، ولكن قد يترتب عنه أحياناً أضرار جسيمة. لذلك، إن وصفات طبيعية لبشرة برونزية المذكورة أعلاه، من شأنها إيصالك إلى هدفك، دون التعرض الكبير للأشعة ما فوق البنفسجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى