البشرة

5 وصفات طبيعية للتخلص من التعرق

[23 أغسطس، 2022] التعرق، يعتبر من الوسائل الطبيعية التي تساعد الجسم على تنظيم حرارته. بعبارة أخرى، عندما نشعر بحرارة عالية، نتعرق بهدف تبخّر الرطوبة الموجودة في الجسم، حتى نشعر بالبرودة، والعكس. ولكن، يعتبر التعرق من الأمور التي تقلق الكثيرين، لأنه يسبب روائح كريهة، مما يزيد من الشعور بالخجل في الجلسات الإجتماعية. ولهذا، خصصنا هذا المقال للحديث عن وصفات طبيعية للتخلص من التعرق.

مساحة إعلانية

 لا للتعرق بعد اليوم، إليك هذه الخلطات الطبيعية

إذا كنت قلقاً من التعرق، وتخشى استخدام مضادات التعرق التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية. فهناك وصفات طبيعية موجودة في جميع المنازل، تساعد على إزالة التعرق المفرط. سنتعرف إذاً على وصفات بسيطة تكافح التعرق.

1- الشاي الأخضر

قد يبدو لك، أن تناول المشروبات الساخنة، تؤدي إلى زيادة نسبة التعرق. ولكن، هذا أمرٌ غير صحيح. إذ، يحتوي الشاي الأخضر على ” المغنيسيوم “، و ” فيتامين ب “، اللذين يقيدان الغدد الدرقية ويمنعان من الإفراط في إفرازها. يمكنك وضع أكياس الشاي الأخضر، على المناطق الأكثر تعرضاً للتعرق، لمدّة 10 دقائق يومياً.

2- خلّ التفاح

يوفر خلّ التفاح العديد من الفوائد الصحية. إذ يساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم، وطرد السموم من الجسم، وتخفيف آلام المعدة والإرتجاع الحمضي. من ناحية أخرى، يمكن لخلّ التفاح أن يزيل البكتيريا ويغلق المسام. وهذا ما قد يساعد على مكافحة التعرق. لذلك، قم بتناول ملعقة صغيرة من خلّ التفاح يومياً، وستحصل على نتائج مذهلة فيما يخصّ التعرق.

3- عصير الطماطم

يعمل عصير الطماطم، على تقليص مسامك والعرق المزمن. لذلك سيساعدك تناول كوب واحد من عصير الطماطم يومياً، على التحكم بالتعرق المفرط.

4- الليمون

يحتوي الليمون على أحماض متنوعة تكافح بدورها التعرق. ولهذا، يمكنك فرك نصف ليمونة على منطقة الإبط، أو مزج كمية صغيرة من عصير الليمون، مع صودا الخبز ، ووضعه بقطعة قطنية. يفضل تركه مدّة نصف ساعة، قبل شطفه بالماء الفاتر.

5- زيت جوز الهند

يمتلك زيت جوز الهند نسبة عالية من حمض ” اللوريك “، الذي يقتل البكتيريا المسببة للتعرق. كل ما عليك فعله هو دمج ما يقارب 10 غرامات من الكافور، مع كوب جوز الهند. بعد ذلك، ضع/ي المسحوق على الأماكن التي تتعرض للتعرق مدّة 45 دقيقة، ثم يتم غسّلها بالماء الفاتر.

بعض النصائح لتقليل التعرق

  • ارتداء ثياب فضفاضة مصنوعة من أقمشة خفيفة الوزن.
  • شرب كميات من المياه لإبقاء الجسم رطب.
  • تجنب ممارسة التمارين الرياضية في الشمس.
  • لا تتناول الأطعمة التي تسبب التعرق. على سبيل المثال، الفلفل الحار.
  • ارتداء الصنادل بدل الأحذية في الصيف.

مساحة إعلانية

وأخيراً، على الرغم من أن التعرق أمرٌ طبيعيٌ في جسم الإنسان، بالإضافة إلى أنه يساعد على إخراج السموم والبكتيريا. ولكن، يمكن أن يسبب التعرق بإحراج اجتماعي، بسبب رائحته الكريهة. لذلك، وعوضاً عن استخدام مضادات التعرق التي تحتوي على مواد كيميائية، يمكنك تحضير وصفات طبيعية للتخلص من التعرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى