البشرة

7 وصفات فعّالة لشد البشرة

[23/4/11] إنَّ ظهور التجاعيد، الخطوط الدقيقة، وترهلات الجلد من الأمور الطبيعية التي تحدث في الجسم، نتيجة التقدم في السن. إذ، تفتقد البشرة قدرتها على إنتاج ” الإيلاستين “، و ” الكولاجين “، اللذين يحافظان على نضارة البشرة وإشراقها. مما لا شك فيه، أن هذا الأمر يقلق النساء، مما يؤدي بهن إلى إجراء العمليات التجميلية التي لا تكون آمنة في أحيان كثيرة. في المقابل، تبقى البدائل الطبيعية، هي الأهم، لذلك، خصصنا هذا المقال للحديث عن 7 وصفات فعّالة لشد البشرة.

لبشرة مشدودة ونضرة… إليك أبرز الطرق!!

مع التقدّم في العمر، تنخفض قدرة الجسم على أداء وظائفه بشكل طبيعيّ. لكن، وعلى الرغم من أن جميع أجزاء الجسم تبلغها الشيخوخة، إلاّ أن التركيز ينحصر بالبشرة لأنها مرئية. في المقابل، تتأثر البشرة بشكل مباشر على العوامل الخارجية والداخلية في آن معاً. لذلك، ما هي السبل التي تساعدك في الحفاظ على بشرة مشدودة وشابة؟

1- زيت جوز الهند

يعدّ زيت جوز الهند من العناصر الأساسية في مطابخ الكثيرين. لكن، يمكن استخدامه أيضاً لشد الجلد.

ضمن الإطار المذكور، يعتبر زيت جوز الهند أحد مضادات الأكسدة التي تعمل على القضاء على الجذور الحرّة التي تسبب تلف الخلايا. كذلك، يعمل زيت جوز الهند كمرطب، مما يساعد على مكافحة ترهلات البشرة.

2- العسل

يساعد العسل على ترطيب البشرة الجافة، محاربة الجذور الحرّة، والمحافظة على بشرة نظيفة. وهذا ما قد يعود إلى خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات.

كذلك، يقلل استخدام العسل من الإحمرار وتهيج البشرة. إذاً، إن هذه العوامل برمتها من شأنها تأخير ترهل البشرة، وبالتالي تعزيز إشراقها ونضارتها.

3- القهوة

يمكنك استخدام القهوة في الليل لشد الجلد وتأخير ظهور علامات الشيخوخة. كذلك، تحتوي القهوة على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتي تعمل بدورها على إبطاء عملية شيخوخة الجلد، وتحديداً عند استخدامها كمقشر.

4- الألوفيرا

الألوفيرا، واحداة من أهم الإستخدامات الطبيعية في المجال التجميلي. إذ، يحتوي هلام الصبار على حمض الماليك الذي يحسن مرونة الجلد، بالإضافة إلى أنه يساعد على إبطاء عملية الشيخوخة.

5- الزبادي

يساعد الزبادي على شدّ التجاعيد والمحافظة على نعومة البشرة. وهذا ما قد يعود إلى احتوائه على حمض اللاكتيك.

إذاً، وعند وضع الزبادي على الجلد، يعمل حمض اللاكتيك الموجود فيه على تقليص المسام، مما يعزز مرونة البشرة وقوامها المشدود.

6- الخيار

يعتبر الخيار أفضل تونر طبيعي للبشرة. إذ يدخل في صناعة العديد من المستحضرات التجميلية وتحديداً تلك المرتبطة بالبشرة. علاوة على ذلك، يساعد الخيار على شدّ الجلد المترهل دون التسبب في أي آثار جانبية. كذلك، يمكن أن ينعش ويجدد البشرة المتعبة.

7- زيت الزيتون

زيت الزيتون هو العلاج الأكثر بساطة وفعالية لحبس الرطوبة في البشرة والمحافظة على توهجها. كذلك، إنه غنيّ بمضادات الأكسدة وفيتامين ” ه “، الذي يشد الجلد ويمنع التلف الضوئي.

أخيراً، وبعد الحديث عن 7 وصفات فعّالة لشد البشرة. يمكن القول، إن استخدام هذه المكونات الطبيعية يعتبر ضرورياً للمحافظة على نضارة البشرة، ولكنه ليس كافياً. بعبارة أخرى، يجدر بك اتباع نظام غذائي صحي، والإمتناع عن التدخين، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية.

ريان كحيل

أعمل في مجال الترجمة والتدقيق. مهتمة بمجال البحث عن مواضيع العلم والمعرفة وأعلام الفكر. أسعى لتطوير خبراتي في هذا المجال. حالياً، أحضر لنيّل شهادة البكالوريوس في الترجمة والتعريب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى