البشرة

فوائد ماء الورد للوجه

[آخر تحديث: 23/3/14] ماء الورد، المنعش والعطر، له قدرة كبيرة في المحافظة على بشرة وجهك وتجديدها، خاصة إذا ما تم استخدامه بشكل روتيني. لذلك، خصصنا هذا المقال للحديث عن فوائد ماء الورد للوجه.

ما هي أبرز فوائد ماء الورد للوجه؟

سوف نتعرف فيما يلي على أبرز فوائد استخدامات ماء الورد للوجه.

1- ترطيب البشرة

من خلال قدرته على التغلغل في مسامات البشرة، يمكن لماء الورد أن يساعد في المحافظة على ترطيبها. خاصة لأن ماء الورد يسهل امتصاصه من البشرة، بسهولة تامة.

2- علاج حب الشباب

من أبرز فوائد ماء الورد للوجه أنه يعمل على معالجة حب الشباب، وذلك من خلال فعاليته في التخلص من الزيوت الزائدة التي تفرزها بشرة الوجه، وتقليل نمو البكتيريا.

فوائد ماء الورد للوجه

3- تهدئة تهيج الجلد

يتميز ماء الورد بخصائص مضادة للإلتهابات، والتي تساعد بدورها في علاج أمراض عديدة. بالإضافة إلى أنها تساعد على تهدئة تهيج الجلد. على سبيل المثال، الأكزيما والوردية.

4- تقليل احمرار الجلد

لقد تميز ماء الورد، بأنه منتج تجميلي لمئات السنين. لذلك، ليس غريباً بأنه يقلل من احمرار الجلد. ضمن هذا السياق، يحتوي ماء الورد على خصائص مضادة للإلتهابات، التي تساعد بدورها على التخفيف من احمرار الجلد وانتفاخه.

5- معالجة الجروح والحروق

يحتوي ماء الورد على خصائص مطهرة، ومضادة للبكتيريا، كما قلنا سابقاً. وهذا ما قد يساعد في التئام الجروح بشكل أسرع. بالإضافة، إلى أن هذه الخصائص تساعد في تنظيف ومكافحة الجروح والحروق.

6- مكافحة علامات الشيخوخة

يحتوي ماء الورد على حمض «الكربوكسيل»، الذي يستخدم للبشرة بسبب خصائصه المفيدة للمحافظة على ترطيب البشرة من جهة، والمضادة لعلامات الشيخوخة المبكرة من جهة  أخرى.

7- يحسّن المزاج، ويخفف الصداع

لماء الورد خصائص قوية مضادة للاكتئاب والقلق. فقد أشارت دراسة أجريت عام 2011، أن مستخلص ماء الورد، يمكن أن يعمل على تأمين الراحة للجهاز العصبي. وبالطبع سوف يننعمس ذلك إيجاباً على بشرة وجهك.

كيف يمكن استخدام ماء الورد؟

بداية، لا بدَّ من القول بأنه يمكن المواظبة والمحافظة على استخدام ماء الورد، بشكل يومي، لسهولة استعماله، على سبيل المثال:

  • يمكنك استخدامه كمنظف أو تونر على الوجه، من خلال وضعه على قطنة، ومسحه على البشرة.
  • يمكن الإستفادة منه أيضاً، كمرطب بعد غسل الوجه وتنظيفه.
  • يمكن وضع ماء الورد في زجاجة ماء نظيفة، ورش الرذاذ على وجهك أو حتى على وسادتك.

هل لماء الوجه أي أثار سلبية؟

ليس هناك أي آثارات سلبية لاستخدام ماء الورد على بشرة الوجه، ليس هناك من أي خطورة لاستخدامه، بشكل يومي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى