تغذية صحية

هذه التوابل تحميك من الموت المبكر

حظيت التوابل والأعشاب بأهمية كبيرة منذ بداية البشرية وحتى اليوم. حتى أن المصريين القدماء، استعملوها في عملية تحنيط الموتى! بالإضافة إلى ذلك، دخلت التوابل والأعشاب، ضمن المبادلات التجارية الضخمة. على سبيل المثال، كان سكان حوض الشرق المتوسط وشرق آسيا، يقومون بتصدير أنواع التوابل والأعشاب المختلفة إلى أوروبا في العصور المظلمة. بعد ذلك، دخلت أوروبا تجارة التوابل خلال الحروب الصليبية. كذلك، وصل الأمر بالهولنديين إلى إنشاء ” شركة الهند الشرقية “، التي توزع التوابل، وأصبحت واحدة من أقوى الشركات التجارية في العالم. على صعيد آخر، يُقال بأن التوابل استعملت في العلاجات الطبية التقليدية، منذ زمن بعيد. ولا تزال حضارات كثيرة، تستعملها في علاجاتها حتى اليوم. لذلك، خصصنا هذا المقال، للحديث عن توابل تحمي من الموت المبكر. 

مقالات مرتبطة:

علاوة على ذلك، لا بدّ من القول إن الجميع يعلم بأن الموت أمر مجهول، لا يمكن التحكم به. إلاّ أن هذا لا يمنعنا من الحفاظ على صحتنا، والعناية بأجسامنا، واتباع نظام غذائي، لإطالة العمر، والعيش بعيداً عن الأمراض.

أفضل توابل تحمي من الموت المبكر:

يحتوي العالم على أعداد هائلة من التوابل والأعشاب، التي تعتبر مفيدة لجسم الإنسان، بالإضافة إلى المذاق الرائع الذي تضفيه على أطباق الطعام. فيما يلي أبزر أنواع التوابل التي لها فوائد صحية كبيرة على الإنسان.

توابل تحمي من الموت المبكر ! القرفة

تعتبر القرفة من أشهر أنواع التوابل متعددة الإستعمالات. على سبيل المثال، يمكنك استخدامها في تحضير الوجبات التي تحتوي على اللحوم والدجاج. كذلك، يمكنك غليها وشربها في ليالي الشتاء القارس. ولكن كيف تؤدي القرفة في الحماية من الموت المبكر؟

يحتوي الزنجبيل على خصائص علاجية توازي الأسبرين، أو الأيبوبروفين.  

مصادر صحية

تعمل القرفة على خفض مستويات السكر في الدم. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تعمل بدورها على مكافحة الإلتهابات، وخفض نسبة الكوليسترول، والدهون الثلاثية في الدم. ينصح المتخصصون في مجال الصحة، بتناول من 1 إلى 6 غرامات من القرفة يومياً.

الميرمية: تحسّن وظائف الدماغ

يمكن اعتبار الميرمية ضمن خانة ” توابل تحمي من الموت المبكر “. هذه العشبة، التي يمكن طحنها، لاقت رواجاً واسعاً في العصور الوسطى، كما أنها استخدمت في علاج بعض الأمراض، وتحديداً تلك التي تتعلق بالدماغ ووظائفه، ومرض الألزهايمر، الذي قد يصاحبه إنخفاض في مستوى ” الأسيتيل كولين “، وهو ناقل كيميائي في الدماء.

الكركم: مضاد للإلتهاب

يحتوي الكركم على مادة ” كركمين “، وهي مادة ذات تأثيرات قوية مضادة للإلتهابات. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر الكركم أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في محاربة الضرر التأكسدي، الذي يعتقد بأنه السبب وراء الشيخوخة المبكرة. كذلك، تشير بعض الدراسات إلى أهمية الكركم في مكافحة أمراض السرطان، والتهاب المفاصل.

الفلفل الحار من أبرز توابل تحمي من الموت المبكر

يحتوي الفلفل الحار على مادة ” الكابسيسين “، التي تساعد على تقليل الشهية. وهذا خبر سار لتخفيف الإفراط في تناول الطعام. كما أن الفلفل الحار، يحتوي على خصائص مضادة للسرطان.

ماذا أيضأ؟ أكدت بعض الدراسات فعالية الفلفل الحار في زيادة حرق الدهون المتراكمة، ومكافحة مرض سرطان البروستاتا، والرئة، والكبد. لذلك، ننصحك عزيزي القارئ بإدخال الفلفل الحار في وجباتك، لما له من فوائد صحية، ومذاق لذيذ.

الزنجبيل: علاج للغثيان

يعتبر الزنجبيل نوعاً من أنواع التوابل الشعبية التي استخدمت في العلاجات التقليدية. من ناحية أخرى، يعمل الزنجبيل على علاج حالات الغثيان المتنوعة، والإلتهابات القوية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن التأكيد، بأن تناول 3 غرامات من الزنجبيل يومياً، سيكون كفيلاً في مكافحة التهاب القولون.

هذه التوابل تحميك من الموت المبكر
يُقال بأن التوابل استعملت في العلاجات الطبية التقليدية، منذ زمن بعيد.

كذلك، يمنع الزنجبيل من تصلب الشرايين، وهشاشة العظام. ومن فوائد الزنجبيل الرائعة، أنه يحتوي على خصائص علاجية توازي ” الأسبرين “، أو ” الأيبوبروفين “.

الحلبة: تنظيم مستويات السكر

تعتبر الحلبة من أهم التوابل التي تحمي من الموت المبكر. حتى أنها صنفت وفق المنظومة الهندية لتعاليم الطب التقليدي ” الأيورفيدا “، في عداد التوابل التي تعزز الرغبة الجنسية. بالإضافة إلى ذلك، تعمل الحلبة، على تنظيم مستويات السكر في الدم. لأنها تحتوي على بروتين ” إيزولوسين “، الذي يحسن من إنتاجية الأنسولين.

بهار الثوم: تحسين صحة القلب

من منا لا يعلم شعبية الثوم البالغة في الطب التقليدي؟ يحتوي الثوم على ” الأليسين “، وهي مادة تعمل على مكافحة الأمراض المزمنة، منها أمراض القلب. بالإضافة إلى ذلك، إن إدخال الثوم في نظامك الغذائي قد يؤدي إلى حمايتك من نزلات البرد. كذلك، تعمل المكملات التي يحتويها الثوم، على خفض نسبة الكوليسترول الضار، ومكافحة ضغط الدم المرتفع.

وأخيراً، بعد ذكر عدد من التوابل التي تحمي من الموت المبكر، المتواجدة لدى العطارين والمحلات التجارية. ننصحك عزيزي القارئ بتضمينها في نظامك الغذائي.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى